Abstract:
كانت هذه الدراسة محاولة لاستكشاف آراء الطلاب الليبيين حول استخدام التعلم الإلكتروني كأداة تعليمية في نعلم اللغة الإنجليزية بجامعة سرت. كما حاولت الدراسة معرفة العقبات التي يواجهها طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية عند استخدام التعلم الإلكتروني. تألفت أداة البحث المستخدمة في هذه الدراسة من استبيان مغلق يتكون من عشرة بيانات وأسئلة، و12 بيانًا فرعيًا. عينة هذه الدراسة كانت تتألف من ثلاثين متعلمًا في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية تم اختيارهم عشوائيًا من كلية التربية، قسم اللغة الإنجليزية في جامعة سرت. تم جمع البيانات وتحليلها بشكل كمي. بناءً على نتائج هذه الدراسة، يمكن القول إن الطلاب يدركون أهمية استخدام التعلم الإلكتروني، إلا أنهم لا يحصلون على الفرصة المناسبة لاستخدامه لأسباب مختلفة. كما يمكن الاستنتاج أن الطلاب في جامعة سرت - كلية التربية يواجهون عدة عقبات وتحديات تربوية وتقنية عند استخدام التعلم الإلكتروني.