DSpace Repository

دور التطوير التنظيمي في تعزيز جودة الخدمات المصرفية بالمصارف التجارية الليبية "دراسة ميدانية على العاملين في المصرف التجاري الوطني وفروعه بمدينة البيضاء"

Show simple item record

dc.contributor.author أمبارك, المبروك عبدالجواد
dc.contributor.author سالم, سُهيلة سالم عيسى
dc.date.accessioned 2025-07-21T11:27:56Z
dc.date.available 2025-07-21T11:27:56Z
dc.date.issued 2024-11-16
dc.identifier.issn 2790-0614
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/3334
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور التطوير التنظيمي بأبعاده (الهيكل التنظيمي، الموارد البشرية، السياسات والإجراءات، الوسائل التكنولوجية) في تعزيز جودة الخدمات المصرفية. وتمثل مجتمع الدراسة في (356) عاملاً بالمصرف التجاري الوطني وفروعه بمدينة البيضاء. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي والتحليلي، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات، وكانت عينة الدراسة المستخدمة في التحليل الإحصائي (165) عاملاً. توصلت الدراسة إلى أن مستوى التطوير التنظيمي كان مرتفعاً، وأن مستوى جودة الخدمات المصرفية كان ايضاً مرتفعاً. توصلت الدراسة إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة بين أبعاد التطوير التنظيمي وجودة الخدمات المصرفية بالمصرف محل الدراسة. كما أشارت النتائج إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لأبعاد التطوير التنظيمي في تعزيز جودة الخدمات المصرفية بالمصرف محل الدراسة. وأوصت الدراسة بضرورة أن تولي إدارة المصرف الأهتمام أكثر بأبعاد التطوير التنظيمي لما لها من دور في تحسين جودة الخدمات المصرفية به. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت universtiy sirt en_US
dc.relation.ispartofseries العدد الثامن عشر -مايو- 2022م;108-81
dc.subject المصارف التجارية الليبة en_US
dc.subject التطوير التنظيمي، en_US
dc.subject جودة الخدمات المصرفية، en_US
dc.title دور التطوير التنظيمي في تعزيز جودة الخدمات المصرفية بالمصارف التجارية الليبية "دراسة ميدانية على العاملين في المصرف التجاري الوطني وفروعه بمدينة البيضاء" en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account