DSpace Repository

وسائل تحقيق جودة التعليم المستمر للأخصائي الاجتماعي المدرسي (دراسة ميدانية مطبقة على الأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس العامة للتعليم الأساسي والثانوي ببلدية سواني بن آدم)

Show simple item record

dc.contributor.author قدمور, عائشة الباشير محمد
dc.contributor.author الخمسي, سعاد سعيد
dc.date.accessioned 2025-12-22T08:19:17Z
dc.date.available 2025-12-22T08:19:17Z
dc.date.issued 2025-12-22
dc.identifier.issn 3740-2791
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/3650
dc.description.abstract هدف الدراسة التعرف على وسائل تحقيق جودة التعليم المستمر للأخصائي الاجتماعي المدرسي، من خلال التعرف على واقع وسائل التعليم المستمر للأخصائي الاجتماعي المدرسي، وأهم الوسائل التي تدعم تحقيق جودة تعليمه المستمر، ومعرفة أهم متطلبات تحقيق جودة التعليم المستمر للأخصائي الاجتماعي المدرسي، والوصول إلى وضع تصور مقترح من شأنه أن يساعد في تحقيق جودة التعليم المستمر للأخصائي الاجتماعي المدرسي، والمنهج المستخدم المنهج الوصفي التحليلي، باستخدام المسح الاجتماعي بالعينة للمدارس العامة للتعليم الأساسي والثانوي ببلدية سواني بن آدم وكذلك مسح اجتماعي بالعينة للأخصائيين الاجتماعيين العاملين بها، وتم اختيار استمارة استبيان لجمع البيانات والمعلومات لملائمتها لأهداف وتساؤلات الدراسة. توصلت نتائج الدراسة إلى: 1. من واقع وسائل التعليم المستمر للأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس العامة للتعليم الأساسي والثانوي ببلدية سواني بن آدم أنهم يستعينون بالإنترنت في تحقيق التنمية المهنية الذاتية، ويكتسبون معارف جديدة من زيارات الموجه التربوي، يؤكدون على أهمية تطبيق ما تعلموه من الدورات التدريبية وأهمية اطلاعهم على ما هو جديد في المهنة. 2. أن من أهم الوسائل التي تدعم تحقيق جودة التعليم المستمر للأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس العامة للتعليم الأساسي والثانوي ببلدية سواني بن آدم هي التوجيه التربوي، المحاضرات، مناقشة الحالات والمواقف الميدانية، التدريب على نماذج الممارسة المهنية. 3. أن من أهم متطلبات تحقيق جودة التعليم المستمر للأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس العامة للتعليم الأساسي والثانوي ببلدية سواني بن آدم أن تهتم بتنمية مهاراتهم وإكسابهم خبرات مهنية وربطها بقضايا ملحة في المدرسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت universty sirt en_US
dc.relation.ispartofseries مجلد 4 عدد 2 (2025);133-111
dc.subject الأخصائي الاجتماعي المدرسي en_US
dc.subject التعليم المستمر، en_US
dc.subject ، جودة، en_US
dc.subject وسائل en_US
dc.title وسائل تحقيق جودة التعليم المستمر للأخصائي الاجتماعي المدرسي (دراسة ميدانية مطبقة على الأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس العامة للتعليم الأساسي والثانوي ببلدية سواني بن آدم) en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account